bh.robertosblogs.net
معلومة

أمراض الكمثرى وعلاجها: تشخيص وعلاج مرض الكمثرى

أمراض الكمثرى وعلاجها: تشخيص وعلاج مرض الكمثرى


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.


بقلم: ليز بايسلر

الكمثرى المزروعة في المنزل هي حقا كنز. إذا كان لديك شجرة كمثرى ، فأنت تعلم كم يمكن أن تكون حلوة ومرضية. لسوء الحظ ، تأتي الحلاوة بسعر ، حيث أن أشجار الكمثرى معرضة لعدد غير قليل من الأمراض التي تنتشر بسهولة والتي يمكن أن تمحوها فورًا إذا تركت دون علاج. استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن أمراض شجرة الكمثرى وعلاجها.

الأمراض الشائعة للكمثرى

هناك عدد قليل من أمراض الكمثرى الشائعة جدًا والتي يمكن التعرف عليها بسهولة. من بين هؤلاء ، تعد آفة الحريق هي الأسوأ ، حيث يمكن أن تنتشر بسرعة كبيرة. يبدو كقرحات تتسرب من رواسب كريمية على أي أو كل أجزاء الشجرة والأزهار والفاكهة. تأخذ المنطقة المحيطة بالقرحة مظهرًا أسودًا أو محترقًا ، ومن هنا جاءت تسميتها.

بقعة أوراق فابريا ، ولفحة الأوراق ، والبقع السوداء كلها أسماء لانتشار البقع البنية والسوداء التي تتشكل على الأوراق في أواخر الصيف وتتسبب في تساقطها. يمكن أن تنتشر البقع أيضًا إلى الفاكهة.

تتجلى قشرة الكمثرى في شكل آفات ناعمة سوداء / خضراء على الفاكهة والأوراق والأغصان التي تتحول إلى اللون الرمادي وتتشقق مع تقدم العمر. تحدث الفاشيات مرة واحدة في أوائل الصيف ومرة ​​أخرى في منتصف الصيف.

تظهر البقعة السخية على شكل بقع سوداء على قشرة الفاكهة. احترس من أشجار الكمثرى المريضة المظهر ، خاصة أثناء فترات الرطب ، حيث تظهر معظم أنواع أمراض شجرة الكمثرى وتنتشر خلال فترات المطر والرطوبة العالية.

كيفية التعامل مع أشجار الكمثرى المريضة

الطريقة الأكثر فعالية لعلاج المرض في الكمثرى هي الصرف الصحي وإزالة جميع الأجزاء المصابة من الشجرة.

إذا ظهرت على الكمثرى علامات آفة حريق ، اقطع أي فروع تظهر عليها الأعراض من 20.5 إلى 30.5 سم أسفل القرحة ، مع ترك الخشب الصحي فقط. بعد كل عملية قطع ، عقم أدواتك في محلول 10/90 من المبيض / الماء. خذ الفروع التي تم إزالتها بعيدًا عن شجرتك لتدميرها ، وراقب شجرتك بحثًا عن أي سرطانات جديدة.

لكل من بقعة الأوراق وجرب الكمثرى ، قم بإزالة وتدمير جميع الأوراق والفاكهة المتساقطة لتقليل خطر انتشار المرض في موسم النمو التالي. ضع مبيدًا للفطريات طوال موسم النمو التالي أيضًا.

تؤثر البقعة السخية على مظهر الفاكهة فقط ولن تؤذي شجرتك. يمكن إزالته من الكمثرى الفردية بالدعك ، ويجب أن يحد استخدام مبيد الفطريات من انتشاره.

نظرًا لانتشار هذه الأمراض من خلال الرطوبة ، يمكن القيام بالكثير من العمل الوقائي ببساطة عن طريق الحفاظ على العشب المحيط قصيرًا وتقليم فروع الشجرة للسماح بتدوير الهواء.

تم آخر تحديث لهذه المقالة في

اقرأ المزيد عن أشجار الكمثرى


كيفية منع الصدأ على شجرة الكمثرى

صدأ الكمثرى ، المعروف أيضًا باسم صدأ تعريشة الكمثرى ، هو فطر ينتشر عن طريق أبواغ الرياح. يعاني كل من شجرتي العرعر والكمثرى من هذا المرض الفطري ، وينتشرانه على نطاق واسع مع بعضهما البعض عندما يتم زرع نوعي الأشجار بالقرب من بعضهما البعض. يعتبر صدأ الكمثرى أكثر شيوعًا في أوروبا ، في جنوب جزيرة فانكوفر ، وفي مقاطعة واحدة في كاليفورنيا وفي منطقة واحدة من ولاية واشنطن. من الصعب إيقاف الصدأ ، خاصة إذا كان حيك يحتوي على الكثير من أشجار العرعر والكمثرى المزروعة بالقرب من بعضها البعض بحيث يمكن للجراثيم أن تنتشر في الهواء. ومع ذلك ، هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يمكنك اتخاذها لوقف صدأ الكمثرى.

حدد ما إذا كان صدأ الكمثرى هو الجاني بالفعل. يجب أن ترى بقع برتقالية تغطي الأوراق في أوائل الصيف ، وتتحول إلى نمو غامض في الخريف. في منتصف الصيف ، تظهر بقع سوداء على البقع البرتقالية ، ثم تنتج الأبواغ بنى تنبثق من الأسطح السفلية للأوراق.

  • صدأ الكمثرى ، المعروف أيضًا باسم صدأ تعريشة الكمثرى ، هو فطر ينتشر عن طريق أبواغ الرياح.
  • في منتصف الصيف ، تظهر بقع سوداء على البقع البرتقالية ، ثم تنتج الأبواغ بنى تنبثق من الأسطح السفلية للأوراق.

ازرع أشجار العرعر بعيدًا عن أشجار الكمثرى قدر الإمكان. تأكد من أن العرعر وأشجار الكمثرى على مسافة 100 قدم على الأقل ، حيث سيمنع ذلك انتشار الصدأ من العرعر إلى الكمثرى. سوف يقضي فطر الصدأ الشتاء على أشجار العرعر.

قم بإزالة العرعر القريب المصاب في أوائل الربيع لاحتواء انتشار الفطريات والأضرار التي لحقت بأشجار الكمثرى. تأكد من إزالة جميع أجزاء الشجرة التي قطعتها من حديقتك.

انتزع الأوراق المصابة من شجرة الكمثرى في الربيع وأوائل الصيف كل عام. سيساعد هذا في منع انتشار المرض إلى العرعر في جيرانك.

  • ازرع أشجار العرعر بعيدًا عن أشجار الكمثرى قدر الإمكان.
  • قم بإزالة العرعر القريب المصاب في أوائل الربيع لاحتواء انتشار الفطريات والأضرار التي لحقت بأشجار الكمثرى.

قم بتقليم أي أشجار كمثرى مصابة بشكل متكرر ، مع استبعاد أي نمو في قاعدة الأغصان. هذه الزيادات على أشجار الكمثرى المصابة بشدة هي مصدر لا يمكن إيقافه للعدوى في الشجرة.

إذا كان لديك جيران في الجوار ، فتحدث معهم لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم إزالة أشجار العرعر لمنع انتشار الصدأ على أشجار الكمثرى. هناك احتمالات أنه إذا كان جيرانك قريبين بدرجة كافية ، فإنهم يواجهون مشاكل الصدأ أيضًا.

لا داعي للقلق بشأن التخلص من الأوراق التي تزيلها من شجرة مصابة. بعد قطف الأوراق المصابة ، سيموت الفطر ببساطة بعد أيام قليلة.

لا تهتم باستخدام رش المبيدات الفطرية على أشجار الكمثرى. هذه البخاخات ليست فعالة في العادة على الصدأ.


العلامات والأعراض

تظهر أولى علامات آفة النار في أشجار الكمثرى في برادفورد في أوائل الربيع ، عندما يكون الطقس ممطرًا وتكون درجات الحرارة دافئة إلى ما يزيد عن 60 درجة فهرنهايت خلال النهار و 55 درجة في الليل. تظهر العدوى أولاً في أطراف الساق ، حيث تتجعد الأوراق وتتحول إلى اللون الأسود وتنحني الأغصان بشكل حاد مثل انحناء الراعي. مع تقدم المرض أسفل الفروع ، تتشكل تقرحات تبكي على اللحاء ، وتبدأ الفروع بأكملها في الموت. اللحاء المحيط مباشرة بالقرح لونه بني مع بقع حمراء فاتحة تشع من الحواف الخارجية.


8 مشكلات شائعة في شجرة الفاكهة وكيفية معالجتها عضويًا

البقعة السخيفة / Flyspeck

التأثيرات: أشجار التفاح والكمثرى

بقع تشبه السخام الأسود الرمادي و / أو بقع سوداء صغيرة. تظهر البقعة السخية عادةً في أواخر الصيف أو الخريف ، وتشجعها نطاقات درجات الحرارة العادية جنبًا إلى جنب مع الرطوبة العالية. Blotch و flyspeck ليسا تعفنًا يظهران فقط على سطح الثمرة.

علاج: أولاً ، حافظ على تشذيب أشجارك بشكل استباقي حتى يتمكن الهواء من الدوران بشكل صحيح. هذا وحده سيكون بمثابة إجراء وقائي. إذا ظهرت هذه الحالة ، يمكنك فرك سطح الفاكهة باستخدام الماء فقط والقليل من دهن الكوع. قد لا ينظف الجلد تمامًا من البقع ، لكنه ينظف معظم البقع السخامية ونقطة الذبابة. بدلا من ذلك ، فإن السيطرة على مرض Serenade فعالة.

تعفن مرير

التأثيرات: أشجار التفاح والكمثرى والكرز

ليس من غير المألوف على الإطلاق خلال الطقس الحار الرطب. تتشكل حلقات متحدة المركز من الأبواغ على الفاكهة ، مما يؤدي إلى تعفن الرائحة الكريهة. عادة ما تخترق البقع الغائرة على شكل حرف V إلى قلب الفاكهة.

علاج:تنشيط مبيد الفطريات الحيوي أو بخاخ يحتوي على الكبريت. قم بإزالة الفاكهة المريضة من الفروع وتقليم أي سرطانات موجودة على أطراف الأشجار. اتصل بملحق البستنة في المقاطعة المحلية للحصول على المشورة الخاصة بمنطقتك المتنامية.

بلاك روت

التأثيرات: أشجار التفاح والكمثرى

يعتبر العفن الأسود مشكلة خاصة في الولايات الجنوبية الشرقية ومع العنب. ستعرض الأوراق بقعة أوراق شبيهة بالهدف مع تقدم الموسم ، سيصبح العفن الداكن مرئيًا على قاع الفاكهة في حلقات ، مما يؤدي في النهاية إلى تحويل الثمرة إلى اللون الأسود تمامًا.

علاج: تنشيط مبيدات الفطريات الحيوية. تقليم الأخشاب الميتة وإزالة الحطام المتساقط تحت الأشجار والكروم. . اتصل بملحق البستنة في المقاطعة المحلية للحصول على المشورة الخاصة بمنطقتك المتنامية.

قشرة الجرح

التأثيرات: أشجار التفاح ، أشجار الخوخ

بقع سوداء تشبه القشرة على الفاكهة وأوراق الشجر. يوفر الطقس البارد الرطب ظروفًا أساسية للجرب. إذا لاحظت وجود الجرب ، فيجب معالجته طوال الموسم لمنع فشل المحاصيل. أفضل وقاية هو اختيار نوع مقاوم للجرب.

علاج: Serenade Garden Disease Control (لأشجار التفاح والكرز والجوز) أو رذاذ الكبريت. أشعل النار ودمر الأوراق المتساقطة لتقليل كمية المرض التي ستنتقل إلى العام المقبل. اتصل بملحق البستنة في المقاطعة المحلية للحصول على المشورة الخاصة بمنطقتك المتنامية.

براون روت

التأثيرات: المشمش ، الكرز ، الخوخ ، البرقوق ، النكتارين

يصيب العفن البني أزهار الفاكهة ذات النواة الحجرية والسيقان والفاكهة. خلال فصل الصيف مع هطول أمطار أعلى من المتوسط ​​، فإن الفاكهة الصغيرة التي تضررت بسبب مضغ الحشرات ستطور هذه الحالة.

علاج: مبيد الفطريات النحاسي Bonide®. إزالة و / أو تقليم الأنسجة والمناطق المصابة على الأشجار. انزع أي فاكهة محنطة وتخلص منها. يمكنك أيضًا تجربة هذه التقنية: اجعل المنطقة جافة قدر الإمكان ، وقم بتخفيف حوالي ثلث الأوراق ، ثم رش القليل من الحليب المجفف على الأوراق المتبقية. اتصل بملحق البستنة في المقاطعة المحلية للحصول على المشورة الخاصة بمنطقتك المتنامية.

صمغ

التأثيرات: الخوخ وأشجار النكتارين وأشجار البرقوق

يتسبب التصلب في حدوث آفات أو "تقرحات" براتنج برتقالي كثيف ناز يشبه الجيلاتين على الجذع والأطراف و / أو الأغصان. يمكن قتل الفروع الصغيرة إذا سمح للحالة بالتقدم.

علاج: بخاخ شجرة فاكهة مونتيري بلس. تقليم الخشب الميت والماء أثناء فترات الجفاف لتقليل الضغط على الشجرة. اتصل بملحق البستنة في المقاطعة المحلية للحصول على المشورة الخاصة بمنطقتك المتنامية.

حليقة أوراق الخوخ

التأثيرات: أشجار الخوخ وأشجار النكتارين

تتجعد أوراق الخوخ في الطقس البارد ، مما يؤثر على الأوراق وبراعم الأوراق الجديدة. ابحث عن البقع الحمراء بعد حوالي أسبوعين من ظهور الأوراق ، ثم تظهر الأبواغ البيضاء. ستصفف الأوراق وتسقط ، وستظهر أوراق جديدة. هذا لا يعني أن الشجرة الآن بصحة جيدة. للسيطرة الناجحة ، استخدم مبيد الفطريات في أوائل الربيع قبل أن تنتفخ البراعم و / أو البدء في أواخر الخريف بعد سقوط الأوراق. لن يكون تطبيق مبيدات الفطريات بعد ظهور الأعراض على الأوراق فعالاً.

علاج: مبيد الفطريات النحاسي Bonide® أو بخاخ شجرة فاكهة مونتيري بلس. اتصل بملحق البستنة في المقاطعة المحلية للحصول على المشورة الخاصة بمنطقتك المتنامية.

بقعة أوراق الكرز

التأثيرات: أشجار الكرز

تسمى أحيانًا "ثقب الطلقة". تظهر بقع صفراء غير منتظمة الشكل بالقرب من الجزء العلوي من الفاكهة مع وجود قالب رمادي فاتح على سطح الورقة السفلي. سيعيش المرض في الشتاء ويعود إلى الظهور ، لذا قم بإزالة جميع الأوراق في الخريف. توصي جامعة نبراسكا بالعلاج بمبيدات الفطريات عند سقوط البتلة ، وسقوط قشر البيض ومرة ​​أخرى بعد أسبوعين.

علاج:مبيد الفطريات النحاسي Bonide® أو Serenade® Garden Disease Control (لأشجار التفاح والكرز والجوز). اتصل بملحق البستنة في المقاطعة المحلية للحصول على المشورة الخاصة بمنطقتك المتنامية.


الآفات والأمراض التي تصيب أشجار الفاكهة

تعتبر زراعة الفاكهة وقتًا ممتعًا ومفيدًا ، ولكن حتى البستانيين الأكثر حماسة ويقظة قد يواجهون مشكلة في بعض الأحيان. لمساعدتك في مواجهة أي تحديات تفرضها الطبيعة الأم ، قمنا بتجميع مجموعة من صحائف الوقائع التي ستساعدك في حديقة الفاكهة في إدارة الآفات والأمراض.

تم تصميم الجداول التالية للمساعدة في تشخيص وعلاج مشاكل الإثمار الشائعة. نأمل في تحديثه كلما توفرت المزيد من المعلومات.

انقر هنا للحصول على معلومات عن الآفات والأمراض التي تصيب الفاكهة اللينة.


آفة التفاح والكمثرى والأمراض والاضطرابات


آفات وأمراض واضطرابات المشمش

تشويه / تعليم الأوراق على الأوراق

أمراض واضطرابات آفات الكوبنوتس والفلبرت

السناجب هي أخطر الآفات لأنها يمكن أن تلتهم بسرعة محصولًا كاملاً. عادة ما تكون المعاوضة غير فعالة حيث يمكنها مضغها. تعتبر شبكة الأسلاك المجلفنة فعالة ولكنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل سمية الزنك. يمكن مهاجمة الثمار بواسطة Nut Gall Mites و Nut Weevils ويرقات عثة الشتاء. الأشجار بشكل عام خالية من الأمراض.


التين الآفات والأمراض والاضطرابات

تعتبر السناجب والطيور من أخطر الآفات. الأشجار خالية من الأمراض بشكل عام ولكنها تعاني أحيانًا من بقعة المرجان (تصبح الأغصان الميتة مغطاة بالبثور الوردية). يجب قطع أغصان المرض إلى برعم سليم ويجب حرق التقليم.


الخوخ والنكتارين واللوز الآفات والأمراض والاضطرابات

تشويه / تعليم الأوراق على الأوراق


الآفات والأمراض والاضطرابات البرقوق ، والعربات ، والكرز

تشويه الأوراق /
بمناسبة الأوراق


السفرجل والمشمال الآفات والأمراض والاضطرابات

تشويه الأوراق /
بمناسبة الأوراق

الكستناء الحلو والجوز الآفات والأمراض والاضطرابات

الكستناء الحلو خالي نسبيًا من الآفات والأمراض. معظم آفات الجوز ، بما في ذلك عث أوراق الجوز ، ليست خطيرة للغاية ويمكن أن تسبب أضرارًا تجميلية في الغالب. الجوز عرضة لبعض الأمراض بما في ذلك لفحة الجوز ، نقع أوراق الجوز ، فطر العسل والعفن الرمادي.


انقر هنا للحصول على معلومات عن الآفات والأمراض التي تصيب الفاكهة اللينة.


استخدام المواد الكيميائية بأمان - اقرأ الملصق دائمًا

عند استخدام المواد الكيميائية ، من المهم جدًا اتباع تعليمات الشركة المصنعة بدقة. استخدم فقط على الفاكهة المدرجة على ملصق الشركة المصنعة. يجب الحصول على آلة وزن دقيقة وأسطوانة قياس. يمكن إهدار المواد الكيميائية بجعل التركيزات قوية دون داع أو بجعلها ضعيفة للغاية وغير فعالة. علاوة على ذلك ، إذا كانت المواد الكيميائية قوية جدًا ، فقد تتسبب في تلف أوراق الشجر.

قم بالرش فقط في الصباح الباكر أو في المساء عندما يكون الطقس جافًا وهادئًا. تجنب الرش عندما تكون عصي الفاكهة والشجيرات في الأزهار ، لتقليل خطر قتل الحشرات الملقحة المفيدة مثل النحل.


فيروس حفرة صخرية

إذا رأيت فاكهة تالفة مع كتل وحفر 1/4 بوصة في شجرة كمثرى ، فقد يكون السبب في ذلك هو فيروس الحفرة الصخرية. ينتشر هذا الفيروس من خلال عملية التطعيم ، عندما يتم تطعيم الخشب المصاب على شجرة صحية. فيروس الحفرة الحجرية غير شائع نسبيًا في أشجار الكمثرى بشكل عام ، حيث تكون أشجار Anjou أو Bosc الكمثرى الأكثر عرضة للإصابة. عادة ما تكون ثمار الكمثرى من شجرة مصابة غير صالحة للأكل. يمكنك السيطرة على الفيروس عن طريق تقليم وتدمير المناطق المصابة من الشجرة. يمكن أن تقتل العدوى الفيروسية الشديدة شجرة الكمثرى.

جاي ألين كاتب منذ 1999 ، نشرت مقالات في "المحور" و "الكلمات البريئة" و "الإيقاع". عملت كاتبة طبية ، وشبه قانونية ، ومساعدة بيطرية ، ومديرة مسرح ، وموسيقية جلسة ، وكاتبة شبح ، وأستاذة جامعية. ألين متخصص في السفر والصحة / اللياقة البدنية والحيوانات ومواضيع أخرى.


شاهد الفيديو: الفيبروميالجيا.... الرد على أسئلة المرضى د عبدالقوى مغازى استاذ م الروماتيزم جامعة القاهرة