bh.robertosblogs.net
المجموعات

التكنولوجيا الهولندية لمحصول الفراولة على مدار العام

 التكنولوجيا الهولندية لمحصول الفراولة على مدار العام


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.


هل تساءلت يومًا من أين تأتي الفراولة الطازجة في محلات السوبر ماركت في الطقس البارد؟ كيف نمت؟ في معظم الحالات ، يُطلق على هذه الفراولة اسم "الفراولة الهولندية" ، حيث تُزرع شتلاتها على مدار العام وفقًا لتقنية معينة ، وتتميز بطريقة خاصة للري والتسميد والغرس.

من أين تحصل على الشتلات في الشتاء؟

هل ترغب في معرفة كيفية زراعة الفراولة في هولندا ، وفي نفس الوقت جرب هذه التقنية الفريدة من نوعها على التجربة الشخصية من أجل الحصول على ثمار التوت اللذيذة الناضجة بحلول الشتاء؟ للقيام بذلك ، ستحتاج إلى شتلات وأكياس بلاستيكية وركيزة خاصة ورغبة كبيرة في إنهاء العمل حتى النهاية ، بغض النظر عن الأخطاء المحتملة. تشبه تقنية الزراعة زراعة الفراولة في أكياس ، لكن لا تزال هناك بعض الاختلافات.

نظرًا لأنه من المستحيل زراعة الشتلات في أرض مفتوحة من الخريف إلى الربيع ، فإن الطريقة الهولندية لزراعة الفراولة تُستخدم بشكل أساسي في البيوت الزجاجية. في المنزل - على حافة النافذة أو على الشرفة ، يمكنك أيضًا تحقيق حصاد جيد من التوت الحلو إذا قمت بإنشاء مناخ محلي مثالي واتبعت بدقة منهجية مثبتة.

زراعة الفراولة في هولندا

تعتمد الطريقة الهولندية لزراعة الفراولة على حقيقة أن الشتلات تُزرع باستمرار ، كل شهر أو شهرين. ثم يمكن حصاد المحاصيل بشكل شبه مستمر. لكن من أين تحصل على الشتلات في موسم البرد؟ تقدم Agrofirms على مدار السنة بأسعار عالية شتلات الفراولة الخاصة "frigo" ، والتي يمكنك تحضيرها بنفسك من قطعة الأرض الخاصة بك. بعد كل شيء ، فإن شتلات الفريجو ليست أكثر من شجيرات فراولة متطورة ، تم حفرها في الخريف وتبريدها (ومن هنا جاءت تسميتها). يمكن تخزينها طوال فصل الشتاء في درجات حرارة منخفضة في الثلاجة أو الفريزر أو في قبو بارد ، وفي الوقت المناسب يمكن إخراجها وإنزالها.

في الطبيعة ، الفراولة "معلبة" بشكل طبيعي ، تحت الثلج. مهمتك هي خلق الظروف بشكل مصطنع من أجل "السبات العميق" بحيث يمكنك "إيقاظ" الشتلات في أي وقت. هذا هو السر الرئيسي لزراعة الفراولة على مدار العام باستخدام التكنولوجيا الهولندية.

اختر أصنافًا عالية الغلة للشتلات ، إذا أمكن ، ذاتية التلقيح. أصناف الفراولة الهولندية ، Tristar ، Maria ، Selva ، Elsanta ، Tribute ، Sonata ، Polka ، Mrak ، Marmolada ، Darselect مناسبة. بعد أن زرعت الفراولة من الأصناف المدرجة في الموقع (من الممكن زراعة الفراولة بالبذور) ، في السنة الأولى ، قم بقطع جميع السويقات والشوارب من النباتات الأم. في العام المقبل ، سيكون لكل شجيرة حوالي 20 شاربًا ، والتي يجب تجذيرها - منها ، بحلول الخريف ، ستحصل على وريدات شابة قوية. احفر المقابس عندما تكون في فترة سكون (من العقد الثاني من أكتوبر) ، عند درجة حرارة -2 درجة. قم بإزالة جميع الأوراق الكبيرة والبراعم النباتية من الشجيرات ، واشطف الجذور وقطعها بأي حال من الأحوال! الشتلات الخاصة بك جاهزة الآن للتخزين طويل الأجل.

فيديو عن زراعة الفراولة في هولندا

الظروف المثلى للفراولة المتقلبة

لكي تتطور الفراولة التي تستخدم التكنولوجيا الهولندية بشكل جيد وتسعدك بحصاد وفير ، تحتاج إلى إعداد تربة مناسبة. من الأفضل أن تأخذ لهذا الغرض ركيزة تتكون من تربة طبيعية وعناصر اصطناعية لتزويد شجيرات الشتلات بجميع المواد اللازمة. لن تعمل التربة الرملية مع السماد المتعفن - تتراكم فيها الأمراض المختلفة بسرعة وتظهر الآفات. يجب أن تكون التربة معقمة وخالية من الحشائش والميكروبات. في أغلب الأحيان ، يتم خلط الركيزة من الخث المبخر (له قدرة امتصاص عالية ومسامية جيدة) والبيرلايت ، مما يحسن من تهوية الخث. حتى ألياف جوز الهند أو الصوف المعدني تستخدم كركيزة.

لن تعمل التربة الرملية مع السماد المتعفن - تتراكم فيها الأمراض المختلفة بسرعة وتظهر الآفات

يمكنك زرع الشتلات في صناديق ، لكن أفضل الظروف للنمو ستوفر بواسطة الأكياس البلاستيكية:

  • خذ أكياس بلاستيكية ضيقة بقطر 15 سم ؛
  • قطع ثقوب فيها لشجيرات الفراولة بنمط رقعة الشطرنج كل 25 سم ، أو في شريحتين بمسافة 40 سم (مع سماكة قوية ، سيصبح التوت صغيرًا) ؛
  • ملء الأكياس مع الركيزة.
  • زرع شجيرات الشتلات في الثقوب المقطوعة بزاوية 45 درجة.

الأكياس الضيقة مناسبة لأنها يمكن وضعها على الشرفة أو في دفيئة في عدة طبقات ، للحصول على المزيد من التوت.

الآن أنت بحاجة لرعاية الري. نظرًا لأن الفراولة تحتاج إلى سقي منتظم ، ولكن في الوقت نفسه ، لا ينبغي أن تتسرب المياه على النباتات المزهرة والفاكهة ، فمن المستحسن بناء نظام من الأنابيب يتدفق من خلالها الماء والأسمدة إلى جذور الشتلات. يتطلب إنشاء مثل هذا النظام جهدًا ، ولكن بعد ذلك سيكون من الأسهل بكثير العناية بالفراولة. يمكن تصنيع "الأنابيب الصغيرة" من أنابيب قطارة يتم سحبها من زجاجة مياه سعتها 2 لتر إلى كل شجيرة. يجب تعبئة المياه الموجودة في الزجاجة باستمرار أثناء نزولها.

فيديو عن زراعة الفراولة

أسرار النتيجة الناجحة:

  • لضمان ساعات النهار لمدة 8 ساعات ، من الضروري تنظيم إضاءة إضافية لشتلات الفراولة باستخدام مصابيح الفلورسنت الفلورية ؛
  • يجب الحفاظ على درجة حرارة الغرفة في الغرفة باستمرار على نفس المستوى ، وبالتالي ، توفير إمكانية تدفئة إضافية مسبقًا إذا لزم الأمر ؛
  • تحتاج النباتات أيضًا إلى هواء نقي - تهوية الغرفة بانتظام بشتلات الفراولة ؛
  • إذا كنت قد زرعت أصنافًا غير ذاتية التلقيح ، فسيتعين عليك تلقيح النباتات يدويًا خلال فترة الإزهار ، وتنظيف الزهور بفرشاة صغيرة ؛
  • زرع الشتلات على دفعات حتى لا يسقط المحصول بأكمله في نفس الوقت.

تحتاج النباتات أيضًا إلى هواء نقي - تهوية الغرفة بانتظام بشتلات الفراولة

لا تتطلب التكنولوجيا الهولندية لزراعة الفراولة على مدار العام معرفة ومهارات خاصة. كل ما هو مطلوب منك هو تكريس القليل من الوقت للنباتات كل يوم والحفاظ على الظروف المثلى لنموها.

[الأصوات: 1 متوسط: 5]


تكنولوجيا زراعة الفراولة الهولندية

اقترح الهولنديون طريقة حالية مثيرة للاهتمام لزراعة شجيرات الفراولة لحصاد التوت على مدار السنة. كل عام يكتسب زخما بسبب فعاليته وبساطته النسبية. يمكن لأي شخص أن يجرب الطريقة الهولندية لزراعة الفراولة أثناء العمل ، حتى على حافة النافذة في الشقة.


ميزات التكنولوجيا الهولندية

يمكن تسمية التكنولوجيا الهولندية بالألمانية بسبب النهج المتحذلق في المناخ المحلي الذي ستزرع فيه الفراولة. لا يمكن أن يكون هناك تفاهات ، فكل العناصر المكونة مهمة: مواد زراعية عالية الجودة ، والعناية بها ، والحفاظ على درجة الحرارة ، واختيار الإضاءة ، والتسميد بالأسمدة المعدنية.

على وجه الخصوص ، تزرع ثقافة التوت في الدفيئة على مدار العام ، ويجب أن تكون الإضاءة موجودة لمدة 12 ساعة على الأقل ، ومن الضروري أيضًا ضمان الرطوبة العالية والتجديد المستمر لمواد الزراعة.

هذا هو العامل الأخير الذي سيسمح لك بتحقيق الإثمار المستمر. تزرع الشجيرات الجديدة بالضرورة كل 1.5 إلى شهرين ، ويتم إزالة الشجيرات الحاملة للفاكهة بلا رحمة. لذلك ، ستحتاج باستمرار إلى نوع جديد من الشتلات ، على سبيل المثال ، مثل فريجو... في أواخر الخريف ، يتم حفر الشجيرات ووضعها في ثلاجات ، حيث يتم الاحتفاظ بها في درجات حرارة سالبة ثابتة. شجيرات الفريجو "المجمدة" هي أوراق وجذور بدائية. في الواقع ، تستخدم التكنولوجيا الهولندية في الغالب مثل هذه الشتلات فقط. مدة صلاحية الفريجو 9 أشهر ، ويمكن الحصول على المحصول في شهرين كحد أقصى.

إذا كان خيار frigo لا يناسبك ، فيمكنك الانتباه إليه أصناف الفراولة المتبقية... يجب تغييرها بشكل أقل تكرارًا (مرة كل عامين) ، لكن الحصاد سيكون منتظمًا.

وآخر ما يميز زراعة الفراولة حسب التقنية الهولندية هو استخدام أوعية متنوعة ، من الأكياس البلاستيكية إلى الأواني والأوعية. أيضًا ، يتم افتراض الري بالتنقيط فقط للري.


ميزات اختيار الأصناف

الخطوة الأولى والمهمة في زراعة الفراولة هي اختيار الصنف المناسب. عند الاختيار ، ضع في الاعتبار المعايير التالية:

  1. القدرة على أن تؤتي ثمارها بكثرة مع غرس كثيف. الأكثر شيوعًا للأصناف المبكرة
  2. تشكيل دائم للمبيض على مدار العام ، وبفضل ذلك سيكون من الممكن جمع ما يصل إلى 5 محاصيل سنويًا. هذه الخاصية مميزة لأصناف الفراولة المتبقية.
  3. بغض النظر عن مدة الإضاءة. أصناف النضج المتأخرة تؤتي ثمارها فقط في ساعات النهار القصيرة ، والنضج المتوسط ​​- فقط مع يوم طويل. لذلك ، فإن الخيار الأفضل هو النباتات ذات ساعات النهار المحايدة ، والتي تنتج ثمارًا ذات مدة إضاءة ثابتة.
  4. مناعة قوية لتشخيص أمراض الفراولة: الأسود والأبيض والعفن الجذري ، الفيوزاريوم
  5. إنتاجية من 300 إلى 500 سنت للهكتار. يسمح لك باسترداد الأموال التي أنفقتها على بناء صوبة
  6. كثافة عالية من التوت ، محتوى مائي منخفض. خلاف ذلك ، سيتم تخزين الثمار بشكل سيء.

للزراعة للبيع ، يلعب عرض الفراولة أيضًا دورًا مهمًا. يفضل المستهلكون التوت المتوسط ​​إلى الكبير (ليس العملاق أو الصغير).

أصناف الدفيئة الأكثر شيوعًا التي تلبي معظم المعايير الموضحة هي:


زراعة الفراولة باستخدام التكنولوجيا الهولندية

من أكثر الأطعمة المفضلة للأشخاص من جميع الأعمار ، بالطبع ، الفراولة. وفقًا للحفريات الأثرية ، فإن هذا التوت معروف منذ العصر الحجري الحديث ، ونما في الغابات الأوروبية.

أصل وطرق زراعته

يمكننا أن نستنتج أن الناس وقعوا في حبها منذ بداية عصر العصور القديمة. لتأكيد هذه الحقيقة ، يمكن الاستشهاد بمصادر مكتوبة للمصريين واليونانيين. بسرعة كبيرة وثقة ، بدأت الفراولة تكتسب شعبية في جميع أنحاء أوروبا.

إذا كنت تحب هذا التوت كثيرًا ، فما الذي يمنعك من زراعته بنفسك؟ هذا لا يتطلب مهارات خاصة والكثير من الوقت إذا كنت تتبع التكنولوجيا الهولندية. ستساعدك بعض الأسرار الأساسية في ذلك.

يمكنك التأكد من إمكانية حصاد أكثر من 8 كجم من عبوة واحدة مماثلة. ستكون جميع أنواع التوت في وليمة للعيون كبيرة ولذيذة ورائعة. وهذا بعد زراعة حوالي 25 شجيرة فقط.

ما هي الحقيبة البلاستيكية؟ هذه حقيبة عادية ضيقة يبلغ قطرها حوالي 15 سم وحجمها صغير وهذا ما يسمح بوضع هذه الأكياس في عدة طبقات. بفضل هذا ، من الممكن زراعة مثل هذه الفراولة باستخدام التكنولوجيا الهولندية حتى في أصغر المباني ، مثل الطوابق السفلية والجراجات.

تفاصيل طريقة الزراعة الهولندية

تتعلق زراعة الفراولة بالداخل بالخصائص البيولوجية للنبات. مثل أي نبات آخر ، تكمن شجيرة مثل هذه التوت في السبات الشتوي. لذا فإن مهمتنا هي "الاستيقاظ" ، كما كانت ، ولهذا فإن الأمر يستحق بذل الجهود اللازمة لتهيئة الظروف المناسبة التي تساعد على نموه وتكاثره وإثماره.

تتيح هذه التقنية التي اخترعها الهولنديون زراعة الفراولة أيضًا في الداخل. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام الشرفة وبعد ذلك سيكون التوت الطازج واللذيذ موجودًا على طاولتك. إذا كنت ترغب في زراعة مثل هذه الفاكهة الغريبة للبيع ، فيمكنك التفكير في دفيئة صغيرة.

بالطبع ، سيشغلون مساحة أكبر قليلاً ، لكن النتيجة تستحق العناء. أما الحقائب فلا داعي لشرائها. يمكنك خياطة هذه الحقائب الخاصة بنفسك.

للقيام بذلك ، تحتاج إلى عمل ثقوب صغيرة تزرع فيها الشتلات مباشرة. كل هذا يتوقف على حجم الكيس نفسه ، ولكن عادة ما يتم زرع ما يصل إلى 20 شجيرة.

لتعزيز عملية النمو الخصبة ، يجب إدخال محلول مغذي خاص بانتظام في كل كيس ، والذي يتم إدخاله من خلال قطارات خاصة على شكل أنابيب.

حيل سريعة النمو

من خلال دعم النباتات وفقًا لمخطط معين ، بعد وقت قصير ، ستظهر الأزهار على كل نبات وبعد التوت. يجب أن تكون أصناف الفراولة ذاتية التلقيح ، وإلا ستحصل على الزهور فقط وليس التوت. بعد أن جمعت أول حصاد غني ، يمكنك توقع الحصاد التالي خلال شهرين ، والذي يكون دائمًا أصغر بكثير على عكس السابق.

يجدر تذكر حيلة مهمة أخرى. لزراعة الفراولة وفقًا للمخطط الهولندي ، اختر تربة خاصة معقمة خالية من أي حشائش. لا ينبغي بأي حال من الأحوال إضافة أرض عادية من الحديقة. يجب تبخير الخث أو الرمل لاستبعاد وجود الميكروبات.

يجب الحفاظ على درجة حرارة الغرفة بانتظام في درجة حرارة الغرفة. يمكن أيضًا استخدام المصابيح الفلورية لتوفير الإضاءة المناسبة. في غرفة صغيرة يكفي استخدام مصباحين عاديين. يجب تشغيل هذه المصابيح حتى 12 ساعة في اليوم ، وبقية الوقت يجب إيقاف تشغيلها. بهذه الطريقة تضمن التناوب بين النهار والليل.

فيما يتعلق بالسقي ، تتطلب الفراولة الرطوبة كل يوم ، ولا ينبغي السماح بجفاف التربة بأي حال من الأحوال. حوالي مرة واحدة في الأسبوع ، يحتاج النبات إلى التغذية بكثرة بالأسمدة المعدنية. لا تستخدم الأسمدة العضوية.

من خلال تطبيق جميع التوصيات المذكورة أعلاه ، ستتمكن من زراعة محصول غني ليس فقط لعائلتك ، ولكن أيضًا للبيع. وبالنظر إلى أسعار هذا التوت ، خاصة في فصل الشتاء ، ستساعدك هذه الفكرة في الحصول على عمل منزلي جيد.


كيف تزرع الفراولة: باستخدام التكنولوجيا الهولندية ، في الهواء الطلق

ربما لا توجد منطقة حديقة لا تنمو فيها الفراولة. الآن فقط ليس من الممكن دائمًا تطوير منتج عالي الجودة. في معظم الحالات ، لا يعرف سكان الصيف كيفية زراعة الفراولة بحيث لا تكون جميلة فحسب ، بل لذيذة أيضًا.

محتوى المقال:

زراعة الفراولة في المنزل مهمة شاقة. من الصعب الاعتناء بها ، لأن الشارب المتنامي لا يسمح عادة بفك الأرض وإزالة الأعشاب الضارة. بدون معالجة ، تنمو الفراولة وتثخن ، وتصبح التوت صغيرة وحامضة ، وبمرور الوقت ، تتوقف الشجيرات عن الثمار على الإطلاق.

دعونا نرى كيف نزرع الفراولة ، وما هي طرق وأساليب الزراعة للعناية بالفراولة. بمعرفة هذه التقنية ، حتى البستاني المبتدئ سيكون قادرًا على تربية التوت اللذيذ والحلو ، والذي سيسعد أحبائه بشكل خاص.

طرق زراعة الفراولة

  • • التكنولوجيا الهولندية
  • • ارض مفتوحة
  • • طريقة الهبوط العمودي في الأنبوب
  • • تناسب عمودي في الحقائب
  • • طريق الشرفة
  • • طريقة الدفيئة.

هناك العديد من الطرق لزراعة الفراولة ، وقد تروق لك كل منها. لكن أيًا كان النوع الذي تختاره ، لن تنمو الفراولة ، فهي بحاجة إلى رعاية مستمرة. دعونا نلقي نظرة على كيفية زراعة الفراولة بكل طريقة من الطرق التالية.

الطريقة الهولندية لزراعة الفراولة

تعني زراعة الفراولة باستخدام التكنولوجيا الهولندية الحصول على محصول على مدار السنة. هذا ينطبق بشكل خاص على فترة الشتاء ، عندما لا يمكن لهذا النبات أن ينمو في الحديقة ، وتكون أسعاره مرتفعة للغاية. أول شيء يجب أن نبدأ به هو شراء الشتلات. يمكنك شرائها من متجر متخصص أو يمكنك زراعتها بنفسك.عملية الزراعة طويلة ، لكنها تستحق العناء.

قم بإعداد موقع على الموقع وزرع شتلات "Frio" الهولندية المشتراة هناك. يمكن أن تكون هذه أصنافًا: Tristar ، Maria ، Elsanta ، Sonata ، Polka ، Mrak ، إلخ. بعد أن تبدأ النباتات في التخلص من الشارب والورود ، يجب إزالة كل هذا. انتهى عملك في السنة الأولى. في الصيف المقبل ، ستطلق كل شجيرة العديد من العربات ، والتي ستكون بمثابة شتلات في المستقبل. سوف يحتاجون إلى الجذور ، والانتظار حتى منتصف أكتوبر ثم حفرهم.

تتطلب زراعة الفراولة باستخدام التكنولوجيا الهولندية زراعة شتلات خاصة من الفراولة ، ويجب زراعتها وفقًا لجميع القواعد. بمجرد حفر النباتات ، يجب تخزينها في غرفة باردة أو ثلاجة حتى الزراعة. ولكن قبل وضع الشتلات للتخزين ، يجب تنظيفها من الأوراق الكبيرة والعمليات الخضرية. عالج الجذور بالحنان ، فلا ينبغي أن تصاب.

نقوم بإعداد التربة لزراعة الفراولة باستخدام التكنولوجيا الهولندية. للقيام بذلك ، خذ نفس الكمية من التربة والتربة المعدنية. يمكن أن تتكون الأخيرة من الخث ، الدبال ، الصوف المعدني ، ألياف جوز الهند. عند زراعة الفراولة في المنزل ، يمكنك ملء الأكياس أو الصناديق بهذه التربة. بالنسبة للمقياس الصناعي ، يتم تحميل التربة في البيوت الزجاجية أو الغرف الخاصة.

كيفية زراعة الفراولة في دفيئة باستخدام التكنولوجيا الهولندية ، وكذلك في الهواء الطلق. الشيء الرئيسي هنا هو إعادة زراعة النباتات الجديدة باستمرار ، وإزالة تلك التي تجاوزت حياتها. لا تنس الري ، بدون ماء ستختفي النباتات. يجب أن تتوافق الإضاءة أيضًا مع جميع المعايير.

الزراعة الرأسية للفراولة

يمكن أن تكون هناك عدة طرق لزراعة الفراولة عموديًا ، دعنا نلقي نظرة على أكثرها ملاءمة وشعبية.

  • • زراعة الفراولة في الأنابيب التي يتم تركيبها في الداخل أو الخارج في وضع رأسي. في أنابيب الصرف ذات القطر الكبير ، يتم عمل ثقوب على مسافة 25 سم من بعضها البعض على كامل مساحة الأنبوب. تُسكب التربة المحضرة في الوسط ، وتُزرع الفراولة في الثقوب بزاوية 45 درجة
  • • يتم قطع ماسورة سفلية ذات قطر كبير إلى نصفين لإنشاء حاويتين شبه دائريتين يمكن استخدامهما في زراعة الفراولة. يتم لف شرائط الأنابيب هذه معًا بطريقة تشكل سلمًا ، ويتم تعليقها من الحائط.
  • • زراعة الفراولة عموديًا في أكياس يعني ملء الكيس بالتربة وتعليقه في وضع مستقيم. على مسافة 20 سم ، يتم عمل ثقوب على أربعة جوانب بحجم يمكنك زراعة الفراولة بزاوية 45 درجة.
  • • كيفية زراعة الفراولة على الشرفة يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً. سيكون الخيار الرائع لهذا هو مجموعة من الأواني من 5 إلى 7 قطع. بأقطار مختلفة. يتم تثبيت وعاء كبير في الأسفل ومليء بخليط الأرض. يتم وضع قدر أصغر عليها ومغطى أيضًا بالتربة. تتم هذه المناورة مع الأواني الأخرى أيضًا. والنتيجة هي هرم مع شتلات الفراولة على الجانبين.
  • • بالنسبة للزراعة الرأسية للفراولة ، فإن شبكة البناء الملفوفة في شكل دائرة والمثبتة في لوح خشبي مستدير مناسبة أيضًا. من المنتصف ، يتم لف الشبكة بقطعة قماش ومغطاة بالتربة المحضرة. تُزرع النباتات على كامل مساحة الشبكة على مسافة معينة في فتحات مقطوعة مسبقًا في القماش.

زراعة الفراولة في الهواء الطلق

الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا هي زراعة الفراولة في الهواء الطلق. ولكن هنا أيضًا ، هناك بعض الأسرار التي يجب معرفتها. يجب تخصيص منطقة الفراولة في منطقة مضاءة بنور الشمس جيدًا. لا يجب أن تزرع الشتلات بين الأشجار ، فلن يخرج منها أي خير. إذا زرعت النباتات في الربيع ، فإن أكثرها مقاومة يمكن أن ينتج محصولًا بالفعل في عام التدفق. لكن من المتوقع قطف التوت الرئيسي في العام المقبل فقط.

بعد تحديد هدف وطرح سؤال حول كيفية زراعة الفراولة بشكل صحيح ، يجب ألا تتوقع أن يتم حل كل شيء بمفرده. بعد الاثمار ، لا تكن كسولًا جدًا للعمل من خلال فراولة الفراولة. قم بإزالة جميع الحشائش والمحلاق الزائدة ، وقم بفك التربة بين الشجيرات. لفصل الشتاء ، يجب تغطية النباتات بأوراق الشجر أو القش حتى لا يتجمد الجذمور. تعد زراعة الفراولة في الهواء الطلق عملية شاقة. في الربيع يجب أيضًا تحضير فراش الفراولة ، وبعد ذلك يجب ربط الأرض بالرمل حتى لا تتسخ التوت بعد المطر ولا تتعفن. فقط من خلال مراعاة جميع القواعد والعناية بالفراولة يمكنك أن تأمل في الحصول على عائد مرتفع.


زراعة مواد الزراعة

يمكنك تحضير مادة الزراعة لزراعة الفراولة في الدفيئة بطرق مختلفة:

  1. تُزرع النباتات الصغيرة في المزرعة الأم حتى أواخر الخريف ، ومع وصول الصقيع ، يتم حفر شعيرات الجذور بعناية ، وقطع أوراق الشجر وتخزينها بنظام جذر مفتوح في أقبية أو أقبية عند درجات حرارة تتراوح من 0 إلى +2 درجة مئوية . في اليوم السابق للزراعة في الدفيئة ، تتم إزالة الشتلات من المخزن للتأقلم وفرزها. ميزة هذه التقنية لزراعة الفراولة هي نظام الجذر الذي تم تطويره في الشتلات ، والعيب هو الحاجة إلى زراعة الحضنة الكبيرة ، والتي تحتاج أيضًا إلى التحديث في غضون عامين.
  2. يتم إرسال الشتلات التي يتم الحصول عليها بطريقة الكاسيت للتخزين في درجات حرارة من 0 إلى +1 درجة مئوية ورطوبة 95٪ على شكل شعيرات صغيرة. قبل ستة أسابيع من زرعها في الدفيئة ، تتم إزالتها وزرعها في حاويات صغيرة من التربة الغنية بالمغذيات. يتم تظليل الحاويات لمدة 4 أسابيع بينما يكون هناك تكوين جذر مكثف. تتعرض النباتات للضوء في الأسبوع الخامس ، وفي الأسبوع السادس - تزرع في الدفيئة.

زراعة الفراولة في دفيئة

تتضمن التكنولوجيا الهولندية للنمو المستمر للتوت الطازج استخدام مجموعة متنوعة من الحاويات لزراعة النباتات. وتشمل هذه الأنابيب أنابيب البولي بروبلين المقطوعة والأواني والأكياس البلاستيكية والحاويات.

الشيء الرئيسي هو أن الحاويات الموضوعة عموديًا أو في عدة طبقات لها حجم كافٍ لنظام الجذر ، وتتلقى النباتات الري والإضاءة المطلوبين.

أحد الحلول العملية هو كيس بلاستيكي ، يصل ارتفاعه إلى مترين ، بحيث يكون قطف التوت بسيطًا ومريحًا ، ويبلغ قطره 15 سم على الأقل ، وبعد 25 سم ، يتم عمل فتحات صليبية الشكل على سطح الكيس مع الركيزة في نمط رقعة الشطرنج ، حيث تزرع الشتلات.

عند الزراعة في صناديق أو حاويات ، من المهم ألا تكون المزرعة سميكة وجيدة التهوية. هذا سيمنع العدوى المتعفنة من التطور وسيكون له تأثير إيجابي على جودة التوت.

تعد تقنية زراعة الفراولة على مدار السنة جيدة عند استخدام أنواع مختلفة من التوت ذاتية التلقيح ، وإلا فسيتعين على المقيم الصيفي التلقيح بفرشاة أو مروحة أو ، إذا سمحت المساحة ، بوضع خلية في الدفيئة.

على الرغم من المتاعب الظاهرة لزراعة التوت هذه ، فإن التكاليف تؤتي ثمارها بسرعة ، لأنه حتى في موسم البرد ، يمكن حصاد ما يصل إلى 50 كجم من الفراولة الطازجة من متر مربع من الدفيئة.

فيديو عن أفضل أنواع الفراولة المزروعة في الدفيئة


شاهد الفيديو: فيديو شامل عن زراعة الفراوله في البيت اجود اصناف الفراولة